احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

سبيرولينا ومرض الكلى المزمن لغسيل الكلى

مرض الكلى المزمن ، غسيل الكلى ، سبيرولينا

يمكن للمرضى على غسيل الكلى استخدام سبيرولينا؟ غالبًا ما يشكو المرضى من التعب أو التعب خاصة بعد الغسيل الكلوي ، لذا فإن اختيار طعام واحد يمكن أن يجعلهم نشيطين أمر ضروري للغاية. سبيرولينا هو مصدر واحد كبير من المغذيات الدقيقة ، والأحماض الأمينية الأساسية ، وما إلى ذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن (CKD) ، فإن تقييد نظامهم الغذائي قد يضعهم في حالة صحية سيئة. هنا ، يبدو أن سبيرولينا مفيد لمرضى أمراض الكلى. هل هذا صحيح؟ أي مشاكل في الكلى؟ يرجى استشارة الطبيب على الانترنت. رضا المريض يصل إلى 93٪.

لا أحب استخدام المصطلح superfood ، ولكن يمكن تطبيقه بالتأكيد على السبيرولينا (spirulina) ، والذي عادة ما يظهر على هيئة شكل الجهاز اللوحي. قراءة لمعرفة ما يمكنك الحصول عليه من استخدام سبيرولينا ، إذا كنت على غسيل الكلى.

بعض مرضى الكلى يحصلون على الكثير من الفوائد من السبيرولينا

أكبر فائدة هي تحفيز رد الفعل المناعي ، وذلك لمساعدة المرضى على مكافحة الكائنات الحية الدقيقة الضارة ومنع العدوى. المرضى ، وخاصة أولئك الذين يعانون من مرض الكلى على المدى الطويل ، وعادة ما تكون منخفضة المناعة وعرضة للالبار والالتهابات. من هذه النقطة ، يمكنهم استهلاك كمية السبيرولينا الصحيحة في الحياة اليومية.

الفائدة الثانية هي استخدام كمكمل جيد للبروتين. عادة ما ينصح البروتين عالي الجودة لمرضى الكلى ، لأنه ينتج كمية أقل من النفايات ويوفر المزيد من الأحماض الأمينية الأساسية. سبيرولينا هو مجرد مصدر واحد يمكن أن يساعد في تخفيف العبء على الكلى.

الفائدة الأخيرة هي التعامل مع فقر الدم. وأفيد أن نصف كوب من السبيرولينا المجففة يمكن أن توفر حوالي 89 ٪ من الحديد الموصى بها لمرضى الكلى كل يوم ، في حين أن نقص الحديد هو أحد الأسباب الشائعة لفقر الدم الكلوي. في ضوء هذا ، يمكن أن سبيرولينا منع هذه المشكلة مباشرة.

مرض الكلى المزمن ، غسيل الكلى ، SpirulinaHowever ، بعض مرضى أمراض الكلى غير قادرين على استهلاك سبيرولينا بحرية.

على الرغم من أن المتطلبات الغذائية الأساسية متشابهة لمعظم مرضى الكلى ، لا تزال هناك بعض التغييرات المحددة التي ينبغي أن تلبي حاجة المرضى. أولا ، يحتوي سبيرولينا على اليود ، لذلك يجب على المرضى الذين لديهم فرط جارات الدرق تجنبه ، في حين أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى المتقدمة هم أكثر عرضة لهذه المشكلة. وثانيا ، إذا كان مرض الكلى للمرضى بسبب أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب الكلية الذئبة والتهاب الكلية في البرفرية ، فيجب أن يحاولوا الابتعاد عنه. هذا لأن سبيرولينا يمكن أن يجعل الجهاز المناعي أكثر نشاطا ، مما يؤدي إلى تفاقم هذه الأمراض. وأخيرًا ، إذا كنت مصابًا بمرض السكري المعتمد على الأنسولين ، يجب أن تولي مزيدًا من الاهتمام لاستهلاكك منه.

في كلمة واحدة ، بغض النظر عن مرض الكلى لديك ، يجب أن تستهلك سبيرولينا مع توجيه الطبيب. أي سؤال ، يمكنك استشارة الخبراء عبر الإنترنت.

WhatsApp / Viber: +86 13503211882

سكايب: abc.kidney

البريد الإلكتروني: huaxiainstitute@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق